يعلن كلٌّ من مركز أبحاث الأمن القومي ومشروع WIZE عن سعادتهم بالإعلان عن وجود تعاون بينهما، والذي سينبثق عنه عقد العديد من المحاضرات والمواد، من قبل الباحثين في المعهد، عن قضايا الأمن القومي، وذلك في حانات وبارات عدّة في البلاد.

إنّ مهمّة مركز أبحاث الأمن القومي (INSS) هي تعزيز الأمن القومي الإسرائيلي، وتأمين مستقبل “إسرائيل” كدولة يهودية وديمقراطية.

يقوم على المركز المُصنّف كمركز التفكير الرائد في البلاد، ومن بين الخمسين الروّاد في العالم فريق عمل مستقلّ وغير مرتبط، يعمل بالقضايا الاستراتيجية الرئيسية الموجودة على جدول أعمال الأمني والقومي لـ “إسرائيل”.

يكمن هدف المركز في التثقيف، والخدمة، والتأثير على صنّاع القرار في أعلى المستويات، في “إسرائيل” والخارج،  كجسم مستقل وصاحب صوت واضح.

وبسبب طموح المركز في كشف عمله أمام جمهور الشباب في “إسرائيل”، والذي يعني زيادة الوعي وإشراك الشباب في مجالات الأمن الوطني، سيكون هناك تعاون مستقبلي مع مشروع WIZE، والذي يتم تشغيله بواسطة جمعيّة “حكماء في الليل”.

تعتبر الجمعية غير ربحية وغير سياسية كذلك، وتعمل على تغيير ثقافة الشباب وحياتهم الليلية، كما وتعطي محاضرات في الأماكن الترفيهية (الحانات في الأساس).

إنّ هذا المشروع قائمٌ منذ ثلاث سنوات في سبع مدن مختلفة في البلاد؛ ويوجد العديد من مظاهر التعاون بين الجمعية وأجسام عديدة ومختلفة في البلاد مثل جوجل، ومركز شباب التخصّصات وغيرها. ومن بين أبرز المُحاضرين الذين شاركوا في هذه المحاضرات: البروفيسور دان أريئلي، والبروفسور ريفكا كارمي، والبروفسور مردخاي كرمنيتسر وغيرهم.

كجزء من هذا التعاون، سوف تقام سلسلة محاضرات للباحثين في المركز بعنوان “الأمن القومي والبيرة”.

ترجمة إعلان.

المصدر: مركز أبحاث الأمن القومي

الرابط: http://heb.inss.org.il/index.aspx?id=5165

Leave a Reply

Your email address will not be published.